دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

مايكروسوفت لديها ذكاء اصطناعي يجري المكالمات ويتحدث مثل البشر

تيك فويس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بالوقت الذي أذهلت فيه قوقل العالم بتقديمها تقنية دوبلكس لمساعد قوقل الشخصي ليستطيع القيام بالمكالمات بدلاً من البشر، كانت مايكروسوفت تعمل على تقنية مشابهة في الصين، وهو ما قدمته الشركة في فعالية خاصة بالذكاء الصناعي في لندن اليوم تحت اسم “روبوت شاويس اﻹجتماعي للدردشة”.

وأعلنت الشركة أن لدى شاويس 500 مليون صديق صيني وأكثر من 16 قناة للتحدث معه عبر تطبيق WeChat وبعض تطبيقات المحادثة اﻷخرى، حيث عملت مايكروسوفت على جعله ودود للغاية تجاه البشر، لتمتلك شاويس الآن برنامج تلفزيوني خاص بها كما تستطيع كتابة الشعر، وأشياء مثيرة أخرى.


اعلان




بدأت مايكروسوفت مؤخراً بتطوير شاويس كي تكون قادرة على مهاتفة اﻷشخاص بدل الدردشة الكتابية فقط، ورغم اختلاف اﻷمر عن قوقل دوبلكس، إلا أنها تعمل على تقنية مشابهة للغاية مهمتها هي التحدث بشكل طبيعي مع شخص بشري.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

قامت الشركة بتجربة شاويس أمام الحضور، وقد اتضح انها تمتلك صوتاً جيداً يشبه نبرة مذيعي اﻷخبار، كما أنها تستطيع التنبؤ بما يوشك الطرف الثاني على قوله، حتى أنها قد تنبه المستخدم بمدى شدة الرياح وضرورة إغلاق النوافذ.

من الغريب أن مايكروسوف لم تقدم التقنية ذاتها في مساعدتها الرقمية كورتانا، ولكن بعد نجاح هذا الروبوت بهذا الشكل، على اﻷغلب لن ننتظر كثيراً حتى نراه متوفراً بكافة اللغات حول العالم.


المصدر الاصلي: تيك فويس

أخبار ذات صلة

0 تعليق