كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور

كل ما تريد معرفته عن هواتف جالكسي S9 وجالكسي S9+

تيك فويس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قد يكون جالكسي S8 هاتف سامسونج الأكثر أناقة الذي من الممكن شراءه الأن، ولكن هذا قد لا يستمر في العام الجاري 2018، حيث من المتوقع الإعلان عن جالكسي S9 ونحن متحمسون بالفعل، وهناك الكثير الذي نعرفه عن الرائد القادم من سامسونج.

هنا كُل شيء نعتقد أننا نعرفه عن هاتف جالكسي S9 قبل الإعلان الرسمي.

التصميم

هل سيكون تصميم الهاتف مشابهاً لجالكسي S8؟ نوعاً ما. حيث وفقاً للإشاعات والتسريبات، التصميم سيكون نفسه تقريباً مع إختلافات تتمثل في الكاميرا الخلفية وقارئ البصمة، بحيث في النسخة العادية ستكون هناك كاميرا خلفية واحدة أسفلها قارئ البصمة بشكل عمودي وعلى جانبهم الفلاش، بينما نسخة بلس ستحمل كاميرا خلفية مزدوجة أسفلها أيضاً قارئ البصمة بشكل عمودي.

الواجهة الأمامية للهاتف لن تتغير كثيراً، بحيث ستحمل شاشة كاملة تغطي نسبة كبيرة من الواجهة الأمامية وبحواف صغيرة، في الأعلى الكاميرا الأمامية والسماعة والقليل من المستشعرات.

جالكسي S9 سيستمر بدعم منفذ السماعة 3.5 مم بالإضافة إلى دعم منفذ USB-C.

الشاشة

7146164377.jpg

في العام الماضي شهدنا التوجه الجديد لتصميم الواجهة الأمامية للهواتف الذكية بحيث تكون الشاشة تمثل النسبة العظمى، ومع جالكسي S9 الأمور لن تتغير وسنرى شاشة كاملة بنسبة عرض إلى الإرتفاع 9:18 على الرغم من إشاعات تشير إلى تغيير النسبة إلى 9:21.

و وفقاً للمصادر الموثوقة، نسبة الشاشة من الواجهة الأمامية لن تتغيّر، لأنه هذا يعتمد على الحواف أيضاً، بحيث أشارت إشاعات إلى أن الشاشة ستمثل نسبة 90% من الواجهة الأمامية، مما يؤدي إلى تقليص الحواف إلى أصغر من الوضع الحالي.

النسخة الصغيرة من الهاتف الرائد ستحمل شاشة حجمها 5.7 أنش، في حين أن نسخة بلس الأكبر ستحمل شاشة حجمها 6.2 أنش، وهذه هي الأحجام نفسها المتواجدة بهواتف جالكسي S8.

العتاد الداخلي

سلسلة جالكسي S تتميز بأنها من أقوى سلاسل الهواتف من شركة سامسونج، ومن أفضل الهواتف الذكية التي يمكنك شرائها. ومثل الهواتف السابقة، جالكسي S9 قادم بإثنين من المعالجات المختلفة بحسب المنطقة، فمثلاً الولايات المتحدة سيصلها الهاتف بمعالج سنابدراجون 845، في حين أن النماذج الدولية بما في ذلك المنطقة العربية ستحصل على الهاتف بمعالج إكسينوس 9180.

من حيث التخزين، قد يوفر الهاتف أضعاف مساحة التخزين المتاحة في الهواتف السابقة، خصوصاً بعد إعلان سامسونج في ديسمبر الماضي بالبدء في الإنتاج الضخم لذاكرة بسعة 512 قيقا خاصة للهواتف الذكية، ومن المرجح ظهورها لأول مرة في جالكسي S9.

أما عندما يتعلّق الأمر بالذاكرة العشوائية، ستكون هناك سعة 4 قيقا طبعاً، مع إحتمالات بتوّفر سعة 6 قيقا.

وبالإضافة إلى الترقيات المعتادة، معالج سنابدراجون 845 يفتخر بتحسين معالجة الصور، وتحسين الإتصال بالشبكات اللاسلكية بحيث من الناحية النظرية قادر على تقديم سرعة تصل إلى 20% أسرع من معالج سنابدراجون 835، بالإضافة إلى الإهتمام بالذكاء الإصطناعي، والأمر قريب نوعاً ما مع معالج إكسينوس 9180.

الكاميرا

كاميرا جالكسي S8 عظيمة، ولكن طغت عليها المنافسة، خصوصاً كاميرا جالكسي نوت 8. ماذا ستقدم كاميرا جالكسي S9 إذاً؟ تشير الإشاعات إلى وجود كاميرا أحادية في النسخة العادية وكاميرا مزدوجة في نسخة بلس وهناك صور سُربت تؤكد ذلك.

سامسونج تعمل على مستشعر قادر على تصوير 1000 لقطة في الثانية، و وفقاً لتقرير جديد تم البدء في إنتاج هذا المستشعر في نوفمبر الماضي، ما يوجد إحتمالية كبيرة في أن نرى هذا المستشعر في كاميرا الهاتف.

هذه الإشاعات إذا كانت صحيحة، سيكون إنتصاراً لكاميرا هواتف سامسونج. سوني إكسبيريا XZ1 و إكسبيريا XZ بريميوم لديهم كاميرا تصوير 960 إطار في الثانية، وهو أعلى رقم لهاتف ذكي، ولكن مستشعر سامسونج جالكسي S9 سيكون أفضل منهم.

هل سيتم دعم ميزة التعرّف على الوجه؟

c6c324aad4.jpg

تشير كل الدلائل إلى نعم. جالكسي S9 سيحمل ماسح قزحية العين جنباً إلى جنب مع قارئ التعرّف على الوجه 2D. هذا الاخير سريع ويعمل بشكل جيد، ولكن ليس آمن جداً، وبعض الإختبارات أظهرت إمكانية خداع المستشعر بواسطة صورة مطبوعة، ولهذا السبب لا تُستخدم هذه الميزة للمصادقة في خدمة سامسونج للدفع.

ماسح قزحية العين هو أكثر أمناً لأنه يأخد قراءة قزحية فريدة من نوعها، ولكنها ليست بنفس سرعة التعرّف على الوجة تقريباً. ومع ذلك، فإن أمنها قوي ومن الممكن إستخدامها في خدمة سامسونج للدفع لتأكيد العمليات المالية.

على S9، سامسونج قد تحسّن ميزة التعرّف على الوجه بمستشعر 3D بحيث سيتم إستخدامها في مجالات مختلفة مثل فتح التطبيقات المصرفية، الواقع المعزز والإفتراضي، ومن المتوقع ذلك خصوصاً وأن الإهتمام بهذه التقنية إزداد في الأشهر الماضية.

موعد الإعلان والسعر

تم الإعلان عن جالكسي S7 في نهاية فبراير، وS8 في نهاية مارس، ولكن هذه المرة قد يتم الإعلان عن جالكسي S9  في يناير الجاري في معرض CES أو في المؤتمر العالمي للجوال في نهاية فبراير.

أما عندما يتعلق الأمر بالسعر، من المتوقع أن يكون حول 1000$ خصوصاً وأنه إتضح أن المستخدمين على إستعداد لدفع المزيد.

 

المصدر الاصلي: تيك فويس

أخبار ذات صلة

0 تعليق