دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

كيف تفتح فيديو يوتيوب بنافذة عائمة أينما كنت على الحاسوب

تيك فويس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جاء تحديث إصدار 70 لمتصفح قوقل كروم بميزة صورة في صورة التي تمكنك من تشغيل فيديوهات يوتيوب بنافذة عائمة أثناء التنقل بتبويبات أخرى داخل المتصفح أو حتى نوافذ أخرى على الحاسوب.

تعمل الميزة على ويندوز وماك ولينكس، حيث بتفعيلها يشتغل الفيديو بنافذة مصغرة عائمة يمكن التحكم في أبعادها وتكبيرها أو تصغيرها، وتظهر النافذة دائما أعلى أي نافذة برنامج آخر، طالما أن نافذة البرنامج الآخر لم تأخذ وضع ملء الشاشة، وتستطيع في كل حال نقل نافذة الفيديو إلى الأعلى باختياره من النوافذ المفتوحه؛ على سبيل المثال: بالنقر عل على زري Alt+tab معا على ويندوز.

تفعيل وضع صورة في صورة على يوتيوب

لاستخدام ميزة صورة في صورة، تأكد من متصفح كروم محدث بالتوجه إلى إعدادات البرنامج > المساعدة > حول. وكل ما عليك بعد ذلك هو تفعيل الخيار من قائمة كروم على يوتيوب.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

النقر بالزر الأيمن على الفيديو يظهر قائمة يوتيوب، لكن النقر مرة ثانية بعدها يظهر قائمة كروم وفيها خيار صورة في صورة (Picture in picture).

قائمة يوتيوب
قائمة كروم

ستجد أنّه يمكنك التحكم في أبعاد نافذة الفيديو العائمة بالنقر على حدودها والسحب للخارج أو الداخل، كما يمكن إيقاف الفيديو واستئنافه بالنقر في المنتصف، ويمكن إغلاقه من علامة ×، لكن تقديم وتأخير الفيديو يتطلب الرجوع إلى الفيديو على يوتيوب دون حاجة للخروج من وضع صورة في صورة.

e1027b4612.jpg

المصدر الاصلي: تيك فويس

أخبار ذات صلة

0 تعليق