دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

لمحة على مميزات ويندوز 10 القادمة في 2019

تيك فويس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صحيح أن تحديث أكتوبر لويندوز 10 جاء بالعديد من المميزات، لكنه جاء بالعديد من العيوب كذلك، ما اضطر مايكروسوفت إلى تأجيل إطلاقه لأجل غير معلوم حتى الآن.

وبالحديث عن المميزات المستقبلية، كشف PCWorld عن ما اكتشفه في الإصدار القادم من ويندوز 10 والذي ما زال في مرحلة مبكرة من التطوير، ما يعني أن التالي ذكره من المميزات قد لا يصل للتحديث المنتظر في ربيع 2019.

بحث سريع وشامل

عادة ما يستغرق صندوق البحث أعلى يمين نافذة مستكشف الملفات File Explorer وقت طويل حتى يبحث عن النتائج في الملفات خاصة إذا كنت تجري بحث على كامل أجزاء قرص التخزين. ورغم أن شريط البحث بقائمة «ابدأ» يعتبر بديل سريع، لكنه لا يظهر نتائج إلا من الإعدادات والملفات الافتراضية كالصور والمستندات.

في تطبيق الإعدادات سيوجد قسم جديد لتخصيص البحث في ويندوز 10 وضمنه عملية فهرسة الملفات المخزنة بالكامل التي ستسهل من تسريع عملية البحث كثيرا، ولأن عملية الفهرسة قد تضع ضغط إضافي على القرص خاصة عند إجرائها أول مرة، يوجد وضع بحث محسن يمكنك استثناء بعض أماكن البحث فيه.

dfeb3d465b.jpg

ورق الملاحظات بشكل جديد ووظائف مميزة

5c3bc5c060.jpg

بجانب مجيء ملاحظات Sticky Notes تصميم جديد وإمكانه تنظيم عرض جميع الملاحظات في صندوق واحد، سيتوفر خيارات تنسيق النص بالملاحظات، كما سيتعرف على روابط المواقع الإلكترونية ليتيح الوصول إليها بالنقر عليها مباشرة، والأهم من ذلك هو دعم المزامنة التلقائية على السحابة مع تطبيق ويب، بعبارة أخرى: سيمكن الوصول للملاحظات بالدخول على رابط إلكتروني من على أي جهاز متصل بالإنترنت ويمكنه تصفح الويب.

d2cae462bc.jpg

تطبيق جديد لالتقاط صور الشاشة

بدلا من تطبيق Snipping Tool محدود الوظائف، تعمل مايكروسوفت على تطبيق Snip & Sketch كأداة متخصصة في التقاط صور الشاشة أينما كنت على ويندوز مع خيارات كثيرة للتعديل على الصور من إضافة الحدود الملونة وتضمين نصوص وحتى طباعتها مباشرة من التطبيق.

إلغاء تثبيت تطبيقات ويندوز

يمكن للمستخدم حاليا إلغاء تثبيت بعض التطبيقات المثبتة مسبقا على ويندوز مثل Print3D وسكايب، لكن بعض التطبيقات الأساسية لا يمكن إلغاء تثبيتها، وكل ما يمكن فعله هو إزالتها من قائمة «ابدأ».

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

مالم تغير مايكروسوفت قرارها، يوسع تحديث ويندوز 10 القادم في 2019 قائمة التطبيقات التي يمكن إلغاء تثبيتها لتشمل معظم التطبيقات المثبتة مسبقا تقريبا بما فيها التقويم والآلة الحاسبة ومشغل الموسيقى «Groove» ومسجل الصوت.

مشاكل الاتصال

تفاديا لمشاكل الاتصال، سيمكن للمستخدم إدارة عنوان IP الثابت وكذلك إعداد موقع افتراضي VPN مباشرة من تطبيق الإعدادات. واعتمدت مايكروسوفت أيقونات جديدة تعبر حالة الاتصال بالإنترنت منها أيقونة الكرة الأرضية التي تظهر في حالة عدم الاتصال بالإنترنت سواء عن طريق كابل إيثرنت أو واي فاي أو شبكة خلوية.

03477e0796.jpg

مميزات أخرى

هناك عدد من المزايا التي قد تكون ذات شأن وهي:

صفحة إعدادات ويندوز هالو المخصصة لإعداد بصمة الإصبع أو الوجه بجانب وسائل الأمان الأخرى أصبحت مرتبة بشكل أفضل.

698339d978.jpg

استكشاف الأخطاء وإصلاحها تلقائيا: لإصلاح عيب طارئ على عمل المايكروفون أو السماعة مثلا، نستعمل أداة استكشاف الأخطاء وإصلاحها  (troubleshoot) في ويندوز لكن الوصول إليها قد يعصى على المستخدم العادي. ولذا تعمل مايكروسوفت على إعداد جديد متضمن ضمن التحديثات والأمان > استكشاف الأخطاء وإصلاحها؛ يستخدم هذا الإعداد بيانات مجمعة من تشخيص الحاسوب ليأتيك بحلول مناسبة للأعطاب الذي يعاني منها الجهاز. ومع ذلك، لا نتوقع كفاءة عمل هذه الميزة في أي وقت قريب.

نافذة تسجيل الدخول ستحصل على تحسينات جمالية أبرزها جعل الخلفية ضبابية عند كتابة رمز المرور.

b30e4c6cee.jpg

– أضيف عمود جديد في مدير المهام «Task Manager» يظهر لك التطبيقات التي يمكن تحجيم نافذتها لتناسب وضع تعدد النوافذ على ويندوز.


المصدر الاصلي: تيك فويس

أخبار ذات صلة

0 تعليق