دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

مانع الإعلانات بمتصفح كروم لن يمنع كافة الإعلانات

تيك فويس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدلا من التعامل مع إضافات حجب الإعلانات على متصفح كروم، قررت قوقل أن تأتي بأداة مبنية داخل المتصفح تقوم بالمهمة.

أداة قوقل ليست لحجب الإعلانات كليا، بل لتوفير تجربة تصفح مميزة مع إعلانات غير مزعجة، إذ تعد الإعلانات مصدر دخل مهم للشركة.

قوقل أطلقت أداة حجب الإعلانات العام الماضي في كلا من أمريكا وكندا وأوروبا وتسعى لتعميمها بداية من 9 يوليو 2019، لكن ما هي الإعلانات التي سيتم حجبها؟

6eaf13dbe3.jpg

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور google-chrome-ad-blocker-bad-ad-experien

قوقل حددت 8 أنوع من الإعلانات المزعجة ستقوم بتصفيتها، 4 منها تظهر لمستخدم الهواتف وأجهزة سطح المكتب وهي: النوافذ المنبثقة، والإعلانات التي تفرض نفسها مع عدّ تنازلي قبل عرض الموقع، والتي تشغل فيديو أو صوت تلقائيا، والتي تشغل حيز كبير من الشاشة.

و 4 أخرى تزعج مستخدمي الهواتف: التي تستغرق أكثر من 30% من مساحة الشاشة، والصور المتحركة التي تختفي وتظهر، والتي تفرض نفسها قبل عرض الموقع، والتي تملء الشاشة وتطلب السحب عبرها.

تقول قوقل “إنّ ثلثي الناشرين المخالفين قبل 2019 قاموا بالامتثال لقواعد الإعلانات منذ أول يناير، وأنه من أصل ملايين المواقع التي قامت بمراجعتها لم تصفي سوى إعلانات 1% منها”.

بكل حال، ستبقى إضافات حجب الإعلانات المقدمة من الطرف الثالث متاحة بمتجر كروم لمن لا تعجبه أداة قوقل، لكنه كالعادة قد لا يستفاد من خدمات بعض المواقع إلا بتعطيل الإضافة.

اعلان



المصدر الاصلي: تيك فويس

أخبار ذات صلة

0 تعليق