إشاعة: جالكسي نوت 9 لن يأتي مع بصمة بالشاشة

تيك فويس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ما إن عاد الحديث مؤخرًا عن مجيء جالكسي نوت 9 بمستشعر بصمة مدمج أسفل الشاشة إلا وسرعان ما نفاه مصدر كوري اليوم، ليأكد أنّ نوت 9 سيأتي بقارئ بصمة يقبع خلف الهاتف، وغالبا سيكون مماثل لما تزعمه التسريبات بشأن خلف جالكسي S9.

ويرجع سبب تأخر جلب قارئ بصمة مدمج أسفل الشاشة بهواتف سامسونج إلى صعوبة الإنتاج الكبير لها، حيث تتفاوض الشركة مع موردين مختلفين إلى جانب شركة Synaptics الشريكة في تطوير التقنية، والحديث أنّ إحضار التقنية سيكون في أوائل العام المقبل وغالبا بوصول جالكسي S10 – إن قررت سامسونج تسميته بذلك.


اعلان





ومع أن شركة Synapatics لديها تقنيتها الخاصة لقارئ البصمة المدمج في الشاشة، والتي جلبتها لشاشة OLED بهاتف فيفو X20 بلس UD المتاح حصريا في الصين، لكن سامسونج كانت تصب جهودها مؤخرًا على تكيّف قارئ البصمة أسفل شاشتها منحنية الأطراف.

أما عن نوع قارئ البصمة، فالقارئ البصري المدمج أسفل الشاشة قد يسبب مشاكل شبه شفافية شاشة OLED، وبالتالي قد يصعب تقبله من قبل العملاء، والنوع التقليدي من قارئ البصمة قد يمكن تصميمه ليكون شفافا نسبيا، لكن يلزم أن يتم دمجه أعلى الشاشة مما يخلق مشاكل تقبله أيضًا.

وأخيرًا، فإن قارئ البصمة بالموجات الصوتية غالبا ما سيكون الخيار الأمثل لجلب قارئ بصمة أسفل الشاشة، لكن التقنية ما زالت جودتها رديئة لجلبها إلى جالكسي نوت 9، والذي سيدخل مرحلة الإنتاج الشامل في يونيو حسب مصدر داخلي، وبقولنا “جودتها رديئة” فإننا نعني أنّها مكلفة مما يمثل إنتاجها بكميات كبيرة تحدياً حقيقياً، كما أنّه يتوقع أن تكون أبطأ من قارئ البصمة الموجود في خلف الهواتف.

ومع ذلك فيقول المصدر أن سامسونج أحرزت تقدمًا بتقليصها مبدئيا عدد الموردين المحتمل العمل معهم على التقنية والذين سيشاركون العملاق الكوري جهود البحث والتطوير.

المصدر: The Bell

المصدر الاصلي: تيك فويس

أخبار ذات صلة

0 تعليق