دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

تسريبات تكشف ضعف اهتمام مستخدمي سناب شات بالمزايا الجديدة

عالم التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2018-01-10

اضطرت سناب شات لإعادة تصميم تطبيقها مؤخراً من أجل الحفاظ على كسب اهتمام المستخدمين بالمزايا المضافة بعيداً عن الدردشة وتبادل الصور ومقاطع الفيديو، هذا ما كشفته بيانات مسربة من الشركة.

لنلقي نظرة على ميزة خرائط السناب Snap Maps التي تسمح للمستخدم أن يشارك موقعه الجغرافي مع أصدقائه، حصلت الميزة على 30 مليون مستخدم يومي عند إطلاقها، وكان يوم السبت يمثل ذروة الاستخدام حتى يتواصل المستخدمين مع اصدقائهم على أرض الواقع عبر معرفة مواقعهم.

لكن هذا النشاط لم يدم طويلاً حيث تراجع عدد المستخدمين النشطين يومياً إلى 19 مليون مستخدم خلال أقل من ثلاثة أشهر، أي أن الميزة يستخدمها 11% من مستخدمي سناب شات النشطين يومياً البالغ عددهم 178مليون مستخدم.

بحسب المصادر فإن هذا قد يكون أحد الأسباب التي دفعت سناب شات إلى تغيير تصميم تطبيقها لجعل الخرائط جزء رئيسي وواضح أكثر في التصميم الجديد.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

كما كشفت البيانات أن المستخدمين يتجاهلون معظم المحتوى الذي يرسله الناشرون عبر قسم الاستكشاف Discover حيث يصل هذا المحتوى إلى 38 مليون مستخدم نشط يومياً فقط أي حوالي 21% من إجمالي المستخدمين.

ومن الأرقام المثيرة للاهتمام أن المستخدمين يرسلون وسطياً 34 رسالة يومياً وهذا معدل جيد ومرتفع يؤكد نجاح سناب شات بتوطيد العلاقة مع مستخدميها وجعلهم يستخدمون التطبيق بشكل مستمر طوال اليوم.

نجاح ميزة التواصل يعتبر جيد لسناب شات من ناحية ولاء المستخدمين، لكنه لا يحقق لها الأرباح التي تجعلها تستمر وترضي المستثمرين. بالتالي عملت الشركة على وضع الخرائط ضمن ميزة الاستكشاف من أجل زيادة الانتباه إليها كونها أحد مصادر دخل الشركة.

المصدر

 

المصدر الاصلي: عالم التقنية

أخبار ذات صلة

0 تعليق