كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور

كلاود فلير تطلق DNS مجاني وسريع يتفوق على قوقل

عالم التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2018-04-02

أطلقت شركة Cloudflare خدمة DNS لتسريع تصفح الإنترنت وإضافة المزيد من الحماية تقول أنها جيدة كفاية لتضاهي خدمة قوقل الشهيرة. وتعتمد كلاود فلير الـ DNS بالرقم 1.1,1.1 بحيث يمكن تركيبه في إعدادات الراوتر لديك أو جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي.

كتذكير سريع ماذا يعني DNS؟ هو ببساطة طريقة سهلة على البشر للوصول إلى عناوين الويب وتذكرها، فبدلاً من الدخول إلى رقم IP معقد وصعب التذكر، يكفي أن ندخل إلى tech-wd.com لنصل إلى موقع عالم التقنية. وهنا تأتي مهمة DNS حيث تقوم بتحويل عنوان الويب السهل إلى رقم IP المخدم الذي يتواجد عليه الموقع.

تعد الشركة بمستوى عالي من الخصوصية حيث أنها تقوم بحذف كل المدخلات وعناوين الويب التي تم طلبها عبر خدمتها خلال 24 ساعة.

ووفق الاختبارات فإن خدمة كلاود فلير تعطي زمن استجابة 14 ميلي ثانية وهو أسرع بنحو أكثر من نصف زمن استجابة خدمة قوقل التي تعطي 34 ميلي ثانية ووخدمة OpenDNS التي تعطي 20 ميلي ثانية.

وعادة ما تقوم شركات الاتصالات بعمل هذا التحويل لكن تتصف خدماتها بالبطئ الكبير وتكون الشركة على علم بكل المواقع التي تزورها، لذا تأتي الشركات الخاصة مثل كلاود فلير وقوقل لتقدم لك DNS مجاني ويحفظ خصوصيتك والأهم من ذلك أنه أسرع بكثير من خدمات الشركات.

لوضع DNS كلاود فلير ضع الرقم 1.1.1.1 في الخانة الأولى، والرقم 1.0.0.1 في الخانة الثانية وللمزيد من المعلومات زيارة الموقع https://1.1.1.1

المصدر الاصلي: عالم التقنية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق