كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

قوقل تستحوذ على شركة تحوّل الشاشة إلى سماعة صوت

عالم التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2018-01-11

استحوذت قوقل على شركة Redux البريطانية المتخصصة في استخدام الاهتزاز لتحويل شاشة الهواتف الذكية والحواسب اللوحية إلى سماعات صوت ما يعني إمكانية الاستغناء عن سماعة الأذن في هواتف بكسل مستقبلاً.

تم هذا الاستحواذ بدون أي ضجة إعلامية أو بيان صحفي رسمي حتى أنه حصل منذ الصيف الماضي لكن علمنا به اليوم.

طورت Redux عدة تقنيات تتعلق بالصوت واللمس في الهواتف الذكية لكنها لم تطلق منتج نهائي خاص بها. من أبرز تلك التقنيات نقل الصوت عبر الاهتزازات في الشاشة بدلاً من سماعة الصوت التقلديية، وكذلك هناك عدة تقنيات تعطي اهتزاز تحت الشاشة ليحاكي شعور ضغط الزر لكنه مجرد لمس للشاشة، يعمل هذا الشعور مع عدة واجهات مثل النقر على أرقام في تطبيق الهاتف أو الإنتقال بين شرائح العرض.

بحسب مصادر جرّبت تقنية الشركة بنقل الصوت عبر الاهتزازات فإن جودة الصوت كانت ممتازة، وأيضاً تعطي الاهتزازات تحت الشاشة شعور ضغط الزر الحقيقي.

كورس دراسة اللغة الانجليزية في جامعة بانجور البريطانية

بما أن قوقل تعزز تواجدها في سوق الأجهزة لاسيما الهواتف الذكية، فإن استحواذها على مثل هذه الشركات من شأنها إعطائها دفعة منافسة أمام آبل.

يدّعي المدير التنفيذي لشركة Redux أنهم قادرون على تحويل الشاشات اللمسية للأجهزة إلى سماعات صوت عالية الجودة وبصوت جهوري مرتفع ما يعني إمكانية الاستغناء عن السماعات التقليدية.

الإستغناء عن السماعات يعني خطوة إضافية نحو جعل الأجهزة مقاومة للمياه حيث لا توجد فتحات ليتسرب منها إلى داخل الجهاز كون السماعات هي نفسها الشاشة.

المصدر

المصدر الاصلي: عالم التقنية

أخبار ذات صلة

0 تعليق