كورس اللغة الانجليزية في جامعة بانجور

قوقل تبيع مساعد صوتي منزلي في كل ثانية

عالم التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منذ إطلاق مساعد قوقل الصوتي المنزلي الجديد Google Home Mini وحتى الأمس بلغت مبيعات الشركة من مساعداتها الصوتية أكثر من 6 مليون جهاز.

وتوفر المساعد الصغير للشراء يوم 19 اكتوبر وحتى اليوم باعت قوقل 6.73 مليون جهاز مساعد صوتي من مختلف الأحجام، ما يعني في كل ثانية تبيع قوقل أكثر من جهاز، ما يعكس النجاح الكبير – ربما المؤقت؟ – لمساعدها الصوتي.

ولم توضح قوقل الحصة السوقية لكل نوع من مساعداتها الصوتية من هذه المبيعات حيث يتوفر Google Home بثلاثة قياسات منها Max الضخم و العادي و المصغر Mini.

تلك هي الأجهزة التي تعمل كمساعد صوتي، لكن التقنية نفسها متوفرة الآن على أكثر من 400 مليون جهاز أندرويد بما فيها الهواتف الذكية والحواسب اللوحية والسماعات والساعات وأجهزة التلفاز وغيرها.

تواصل قوقل دعم المزيد من الأجهزة في مساعدها الصوتي الذي يمكنه الآن التحكم بأكثر من 1500 جهاز منزلي ذكي من أكثر من 225 علامة تجارية عبر الصوت.

وخلال موسم العطلات الماضي تضاعف استخدام مساعد قوقل بنحو 9 مرات للإجابة عن الاستفسارات أو تشغيل الموسيقى وغيرها من الأشياء الكثيرة التي يمكنه القيام بها.

وخفضت قوقل سعر المساعد الصوتي الصغير في موسم العطلات ليباع بسعر 29 دولار فقط، بينما يباع المساعد الصوتي الكبير بسعر 399 دولار.

وتبيع قوقل مساعدها الصوتي المنزلي الصغير تقريباً بسعر التكلفة أو حتى بخسارة من أجل توطيد مكانتها في السوق للسيطرة مبكراً كما فعلت مع قطعة كروم كاست.

المصدر

المصدر الاصلي: عالم التقنية

أخبار ذات صلة

0 تعليق