شاومي تبرم شراكة مع إيكيا باستثمار 1.5$ مليار في منصة انترنت الأشياء

عالم التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شركة شاومي خلال مؤتمرها السنوي الخاص بمنتجات انترنت الأشياء (MIDC) عن تعاونها مع شركة إيكا السويدية لاستثمار 1.5$ مليار على مدى الـ 5 سنوات القادمة لجلب منتجات أكثر لحقل انترنت الأشياء، حيث سيتم التركيز في المرحلة القادمة على منتجات الإنارة الذكية من شركة إيكيا وتوصيلها مع منصة إنترنت الأشياء AIoT لشاومي.

وتعتبر منصة AIoT هي المسؤولة عن عملية تشغيل المنتجات الذكية حيث قامت بتشغيل أكثر من 130 مليون جهاز ذكي غير الهواتف والحواسيب المحمولة حيث شملت 20 مليون جهاز نشط موزعة على 200 دولة حول العالم حسب ما صرح رئيس مجلس إدارة شاومي ومديرها التنفيذي لي جون خلال المؤتمر.

فيما سيتم البدء بتوصيل منتجات الإضاءة الذكية من ايكا مع منصة شاومي LoT في الصين ليتم التحكم بها من خلال منتجات شاومي المختلفة والتي تضم مساعد الشركة الصوتي Xiao Ai وتطبيق مساعدها المنزلي Mi Home بالإضافة للمستشعرات والأجهزة الذكية الأخرى للشركة.

,يمكن قراءة لجوء شاومي لمنتجات انترنت الأشياء وتفعيلها بشكل أكبر وابرام شراكات كهذه  في ضوء سعيها لتعويض النقص في مبيعات هواتفها في السوق الصيني خلال العام الماضي حيث انخفضت مبيعاتها بنسبة 15% وفقاً لبعض الدراسات الحكومية.

المصدر الاصلي: عالم التقنية

أخبار ذات صلة

0 تعليق