دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

يوتيوب أصبح يدعم مشاهدة الفيديو دون اتصال في 125 بلد

عالم التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2018-03-03

يوتيوب أصبح يدعم مشاهدة الفيديو دون اتصال في 125 بلد

منذ فترة ليست بالقليلة أتاحت يوتيوب لمستخدميها إمكانية تنزيل مقاطع الفيديو من خدمتها ومشاهدتها بوضع عدم الإتصال، ومع ذلك هذه الميزة كانت متاحة في بلدان محددة، وبعد ذلك تم إتاحتها تدريجيًا ولعدد قليل من البلدان، ليكون مجموع الدعم للبلدان 16 بلد فقط من بينها جمهورية مصر والإمارات المتحدة وباكستان وماليزيا وباكستان والهند و 10 دول أخرى.

لتُعلن الشركة الآن عن توفير ميزتها لنحو 125 بلد حول العالم ومن بينها دول عربية، وقد شمل الدعم البلدان التي أصبحت مؤخرًا تدعم تطبيق يوتيوب جو، وهذا يعني أن المستخدمين في هذه البلدان لديها الآن خيار إما استخدام النسخة الخفيفة جو أو تحميل فيديوهات للعرض دون اتصال في النسخة الرئيسية من يوتيوب نفسه، وإليكم من هنا القائمة كاملةً.

وإذا كنت مقيم في أحد البلدان، فيُمكِنُكَ تنزيل مقاطع فيديو معينة من تطبيق يوتيوب على الهاتف لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال لمدة تصل إلى 48 ساعة، وبعد انقضاء المهلة ستحتاج إلى إعادة توصيل جهازك بالشبكة لتوفير الفيديو مرة أخرى، مع الإشارة أنه في بعض البلدان يمكن تشغيل المحتوى الغير موسيقي لمدة 29 يوم دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

فيما يخص إمكانية العمل على هذه الميزة، من خلال صفحة تشغيل الفيديو ستلاحظ وجود زر رابع محاذاة بكلٍ من أزرار الإعجاب وعدم الإعجاب والمشاركة، وهو زر التنزيل عند الضغط عليه سيتم تنزيل الفيديو على أن يصبح زر التنزيل باللون الأزرق، وفي حالة فقدان جهازك الاتصال بالانترنت اثناء التنزيل، فسيتم استئناف تقدمك تلقائيًا فور الاتصال بالانترنت.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

وللدخول إلى مقاطع الفيديو أو قوائم التشغيل التي تم تنزيلها، انقر على خيار التنزيلات في علامة التبويب المكتبة من تطبيق يوتيوب في الهاتف، وفي حالة أردت إزالة الفيديوهات بكل بساطة يمكنك ذلك من خلال الضغط على نفس زر التنزيل أسفل الفيديو وحدد خيار الحذف، أو انتقل الى المكتبة وانقر على خيار التنزيلات ومن ثم الضغط على رز القائمة بجوار الفيديو المرغوب ازالته وأخيرًا انقر على خيار الحذف.

أخيرًا ومع هذا الدعم الذي كان أمنية لدى الكثيرين من المستخدمين، سيكون بإمكانهم مشاهدة الفيديوهات اثناء التنقل ودون الحاجة الى الاتصال بالانترنت أو زيادة تكاليف حزمة البيانات.

المصدر: يوتيوب

المصدر الاصلي: عالم التقنية

أخبار ذات صلة

0 تعليق