ديل تقدم حاسب XPS 15 الهجين بلوحة مفاتيح مغناطيسية في #CES2018

التقنية بلا حدود 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قدمت شركة ديل نسخة 15 بوصة من حاسب XPS 2×1، بعد إطلاقها لنموذج 13 بوصة في العام الماضي، والنسخة الجديدة أقوى بكثير وتأتي مع بعض المميزات الفريدة.

XPS 15 2-in-1

أكثر ما يميز هذا الحاسب هو لوحة المفاتيح، فعلى الرغم من أنها تبدو لوحة مفاتيح تقليدية من ديل إلا أنه تم بنائها باستخدام آلية جديدة تعتمد على المغناطيس. المفاتيح مازالت موصولة من جوانبها في مكانها؛ لكن الآن فهناك مغناطيس تحتها لتقديم الاستجابة. من خلال التحكم في قوة تنافرهم يمكن للشركة تقديم شعور نقر أفضل وأعمق من مسافة التنقل 0.7 ملليمتر التقليدية.

لوحة المفاتيح المغناطيسية maglev الجديدة تبدو طبيعية جدًا، فعلى الرغم من أنها ليست أفضل لوحة مفاتيح في السوق إلا أنه حين تجربتها لم يتم مواجهة أي مشكلات بخصوص مسافة التنقل.

XPS 15

الحاسب الجديد يحتوي على شريحة معالج 65 وات بها شريحة رسوميات مدمجة من AMD، والشريحة الجديدة هي أول شراكة بين إنتل وAMD والتي تجمع ما بين واحد من أعلى معالجات إنتل مع شريحة رسوميات من نوع Radeon الرائدة؛ وهو ما يوفر أداء أعلى من النموذج السابق مقاس 13 بوصة ورسوميات أفضل من التي تحصل عليها عادة من معالج إنتل.

يمكن أن يأتي الجهاز أما بمعالج i5 وi7، ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت تصل إلى 16 جيجابايت، شاشة لمسية بدقة 1080p أو 4K، وذاكرة داخلية SSD سعة 128 جيجابايت حتى 1 تيرا بايت. الحاسب يشمل أربعة منافذ USB-C اثنان منها تدعم Thunderbolt 3، قارئ بطاقة microSD ومقبس سماعة رأس؛ ويشمل أيضًا دعم القلم الإلكتروني والذي سيكون عليك شراؤه منفصل. يبدأ سعر حاسب XPS 15 من 1299.99 دولار، ومن المفترض أن يكون متوفر في وقت ما هذا الربيع.

Ultrathin-monitors

أعلنت ديل أيضًا عن بعض ملحقات الحاسب المكتبي منها شاشتين رفيعتين جدًا، فهناك نموذج مقاس 23.8 بوصة بدقة 1080p ونموذج 27 بوصة بدقة quad HD. كلا الشاشتين تدعمان HDR ويأتيان بسعر معقول بالنسبة لشاشات HDR، حيث ستُباع الشاشة الأصغر بسعر 299.99 دولار والأكبر بسعر 499.99 دولار.

Ultrathin monitors

وأخيرًا أعلنت ديل عن قرص Thunderbolt SSD متنقل صغير الحجم، ويمكنك الحصول عليه بسعة 500 جيجابايت بسعر 439 دولار أو بسعة 1 تيرا بايت بسعر 799 دولار.

portable Thunderbolt SSD

المصدر

المصدر الاصلي: التقنية بلا حدود

أخبار ذات صلة

0 تعليق