جهاز Symbio من توشيبا يعمل ككاميرا أمن ومكبر صوت أليكسا #CES2018

التقنية بلا حدود 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قامت توشيبا بدمج عدد من الأجهزة المختلفة في جهازها الجديد Symbio، فهو يحتوي على مكبر صوت يعمل بالمساعد الصوتي أليكسا، كاميرا أمان، نظام اتصال داخلي، ميزة Smart Hub متوافق مع تكنولوجيا Z-Wave أو Zigbee وأيضًا كاشف صوت. وتوضح الشركة أنه باستخدام تطبيق Toshiba Smart Home -الذي يعمل على نظام التشغيل iOS أو أندرويد- يمكنك التحكم في كل شيء بالمنزل، من الأضواء والموسيقى إلى أقفال الأبواب وإعدادات درجة الحرارة، من أي مكان في المنزل أو في المكتب أو خارج المدينة.

Symbio

الأمر الأكثر إثارة للاهتمام في Symbio هو Smart Hub مدمج وكاميرا أمنية مدمجة واسعة الزاوية بدقة 1080p. وكانت أمازون قد أصدرت مؤخرًا مكبر صوت Echo Plus بميزة Smart Hub مدمجة لكن بدون كاميرا، ويدعم فقط تقنية Zigbee، ويقدم تحكم صوتي محدود في المنازل الذكية.

ولم توضح توشيبا ما إذا كان المساعد الصوتي أليكسا يمكنه التحكم في كاميرا الأمن أو غيرها من الميزات Smart Hub؛ لكن سيمكن للمستخدم القيام بأي شيء تقريبًا من خلال التطبيق. بالنسبة للأشخاص الذين يريدون إعداد منزل ذكي أساسي للسيطرة على الأمن، الأضواء والحرارة فجهاز Symbio مناسب لهم.

toshiba-security-camera

من خلال المساعد الصوتي أليكسا يمكنك أن تقوم بفعل الاشياء المعتادة مثل الاستماع إلى الموسيقى، طرح الأسئلة، الحصول على الأخبار وأيضًا التحكم في الإضاءة، الحرارة والعديد من الأشياء الاخرى. ويسمح الميكروفون المدمج بالاتصال الداخلي في اتجاهين ورصد الصوت، فعلى سبيل المثال إذا أنطلق إنذار كاشف الدخان فيمكن للجهاز إرسال إشعار إلى التطبيق. ويمكن للكاميرا توفير تنبيهات للحركة وبث فيديوهات حية بدقة HD إلى هاتفك.

لم تقوم توشيبا بعد بإصدار السعر ولا عرض تفاصيل عن جودة الصوت في مكبر الصوت، وهي المعلومات التي من المتوقع معرفتها بمعرض CES 2018.

المصدر

المصدر: التقنية بلا حدود

المصدر الاصلي: التقنية بلا حدود

أخبار ذات صلة

0 تعليق