سيارة تويوتا ذاتية القيادة تستطيع أن ترى لمسافة 200 متر من جميع الإتجاهات #CES2018

التقنية بلا حدود 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف معهد تويوتا للبحوث الذراع الرئيسي للشركة الأكبر في صناعة السيارات في العالم عن الإصدار الأخير من سيارة الأختبار ذاتية القيادة Lexus LS 600hl والتي تم تزويدها بوحدة رادار من نوع LIDAR مع مجموعة كاميرات والذى يعد تطور كبير في سيارة تويوتا الجديدة التي ظهرت مرتين في العام السابق، أطلق المركز اسم Platform 3.0 علي الإصدار الجديد ومن المتوقع أن تظهر في مؤتمر CES الاسبوع القادم فى Las Vegas .

التطور الكبير فى هذا النموذج عن الذي يسبقه هو القدرة على الرؤية لمسافة بعيدة فى كل الإتجاهات لمسافة 200 متر تقريباً، والفضل في ذلك يرجع إلى مستشعر LIDAR طويل المدي المثبت في الاعلى.

سيارات تويوتا تمتلك أيضا تصميم جديد ومطور مع إندماج سلس للمستشعر والكاميرات المثبتة في الأعلى، مركز تويوتا للبحوث قد صرح بأنهم استغلوا أبحاث تصميم CALTY في Ann Arbor و Michigan و مهندسين تويوتا موتو لتطوير مظهر السيارة.

بدء تصنيع Plateform 3.0 سيبدأ في الربيع القادم ، وبالتأكيد ستكون تويوتا حذرة عند الإفصاح عن أي  معلومات تخص النظام الذاتي للسيارة، في الوقت الذي نشرت فيه Navigant قدرة كل من Ford ،General Motors Daimler ،BMW علي طرح سيارات ذاتية القيادة في 2021 .

تويوتا تقف علي الخطوط الجانبية منتبهة لما يدور عن الشراكات المحتملة بين شركات السيارات وشركات التقنية، ومع طرح تويوتا الاصدار الأخير من سيارتها ستكون مستعدة للظهور والدخول في المنافسة الشرسة.

المصدر

المصدر: التقنية بلا حدود

المصدر الاصلي: التقنية بلا حدود

أخبار ذات صلة

0 تعليق