Qualcomm تعلن عن منصة DIRBS بمصدر مفتوح لتحديد الهواتف المسروقة

التقنية بلا حدود 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت كوالكوم عن خططها لإطلاق منصة DIRBS، التي تعمل كمصدر مفتوح يمكن للمستخدمين من خلاله تحديد الهواتف المسروقة أو غير القانونية.

Qualcomm-DIRBS


اعلان





تهدف شركة كوالكوم خلال الفترة القادمة إلى توفير منصة DIRBS كمصدر مفتوح لتحميل البرمجيات من قبل المستخدمين لمكافحة الهواتف المسروقة أو المزيفة.

ومن المقرر أن تقوم منصة DIRBS على الخادم لتعمل بمثابة نظام تحديد للهواتف المسروقة أو غير القانونية، حيث يمكن تحميل البرمجيات كمصدر مفتوح لتحديد هذه الأجهزة.

أيضاً من المتوقع أن تدعم برمجيات منصة DIRBS، الوكالات المختصة بتصنيف الأجهزة، كما تدعم هذه الوكالات بإنشاء قوائم IMEI تكشف عن الأجهزة المحظورة.

أكدت تصريحات كوالكوم أن الكثير الأضرار التي تبعت إطلاق الهواتف المزيفة إلى الأسواق، أدت إلى مبيعات 184 مليون وحدة خلال عام 2015.

كما أشارت أيضاً إلى التأثير السلبي على إستخدام الهواتف المزيفة وغير قانونية أو المسروقة على شبكات المحمول.

من المقرر أيضاً أن يتم إطلاق برمجيات منصة DIRBS كمصدر مفتوح على موقع Github،مع توقعات أن يكون التحميل مجاني للمستخدمين.

أيضاً تصريحات محمد رحال كمال المدير الأول لحقوق الملكية الفكرية في Qualcomm Incorporated، تشير إلى أن الهواتف الغير قانونية أدت إلى خسارة تصل إلى 45.3 مليار يورو في مبيعات الهواتف الأصلية سنوياً.

كما أكد John Han نائب رئيس شركة كوالكوم، على أهمية التصدي لإنتشار الأجهزة الغير قانونية في جميع أنحاء العالم، وهو الهدف الرئيسي لتطوير منصة DIRBS ببرمجيات مفتوحة لدعم الوكالات المختصة الآن.

المصدر

المصدر الاصلي: التقنية بلا حدود

أخبار ذات صلة

0 تعليق