Altek ستكشف عن شريحة 3D Depth الجديدة في معرض #CES2018

التقنية بلا حدود 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شركة Altek Corporation – المتخصصة في صناعة الرقائق الالكترونية ورؤية الماكينة والذكاء الاصطناعي – أنها ستظهر جيل جديد من رقائقها الخاصة باستشعار العمق ثلاثي الأبعاد في معرض CES 2018 هذا العام في لاس فيغاس، وتسمى هذه الشريحة AL6100، والتي تعتبر في الواقع تكرار آخر لتقنيات الشركة في مجال استشعار عمق المجال في الوقت الفعلى لتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

ولم تعط الشركة، الكثير من التفاصيل حول التحسينات التي أٌدخلت على الرقاقة، لكن وفقًا لنائب الرئيس الأول للشركة “جيسون لين”، تم إضافة الأشعة تحت الحمراء النشطة، والتي ينبغي أن تحسن الجودة النهائية لقدرات استشعار عمق شريحة AL6100 أكثر من الرقاقة السابقة AL3200، وهذه الإضافة ستسمح للرقاقة بتقديم أداء أفضل في الهواتف الذكية، وتطبيقات المراقبة، والسيارات ذاتية القيادة، وأنظمة المنازل الذكية، والطائرات بدون طيار، والعديد من الأجهزة الأخرى، كما أضاف “جيسون” أن تلك الرقائق يجب أن تكون جاهزة للانتاج المكثف والشحن بحلول نهاية مارس. وستعني قدرات الأشعة تحت الحمراء التي سيتم إضافتها إلى الشريحة الجديدة إدراج خوارزميات جديدة يمكن أن توفر ذكاء اصطناعي أكثر تنوعًا وأكثر من ذلك بكثير عمق الاستشعار أكثر دقة.

سوف تستعرض Altek أيضًا الخطوط العريضة لخططها لتقديم أحدق رقاقاتها في المؤتمر CES 2018، وهناك ما مجموعه ثلاثة عروض مخطط لها، والتي تبين كيف يمكن استخدام الرقاقة في الهاتف الذكي، وكاميرات المراقبة، أو في الكاميرات الموجهة نحو تطبيقات الواقع الافتراضي، ومع ذلك، فإن الشركة تريد أن تأخذ الأمور إلى أبعد من ذلك وتظهر مدى عمق التعلم الآلى للرقاقة والذي يمكن أن يوفر ميزات مماثلة مع كاميرات المراقبة. كما ستعترض في المعرض كيفية التعرف على الوجه البشري عبر مجموعة مختلفة من الظروف البيئية والإضاءة، وفي تطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

المصدر

المصدر الاصلي: التقنية بلا حدود

أخبار ذات صلة

0 تعليق