باناسونيك تُعلن عن تلفزيونات FZ950 وFZ800 الأحدث بشاشة OLED

التقنية بلا حدود 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت باناسونيك عن 4 تلفزيونات جديدة بشاشة OLED قبل معرض CES 2018، المجموعات الجديدة أُطلق عليها اسم FZ950 وFZ800 والتي تواصل تقديم فكرة Hollywood to Home أي “من هوليود إلى منزلك” التي تُركز عليها الشركة، في ظل سعي باناسونيك لمساعدة صناعة السينما في إعادة تقديم أهداف إبداعية لصناع الأفلام من خلال جلب تجربة أفضل من تجربة السينما إلى المنزل.

وتأتي هذه الأجهزة بمعالج صور جديد، شاشة أفضل، مكبرات صوت من شركة Technics وتكنولوجيا جديدة مُصممة لتعزيز استنساخ الألوان أكثر من نماذج 2017.

الأجهزة الجديدة ستكون متوفرة بحجم 55 بوصة و65 بوصة.

تكنولوجيا Dynamic LUT

FZ950 and FZ800

وفقًا للشركة فأن أهم ما يميز الأجهزة الجديدة هو أداة Dynamic LUT، وهي تكنولوجيا تقدم للتلفزيونات مجموعة من إرشادات الألوان حول اللون الذي يجب صنعه على كل وضع مختلف على الشاشة. وقبل ذلك لم يكن يتم تعيين هذه المجموعة من البيانات إلا في بداية فيلم أو برنامج تلفزيوني أو بث، ما يحد من خيارات الألوان المتاحة للتلفزيون لعرضها. أما في نماذج 2018 فمعالج HCX الجديد يُمكن التلفاز من تحديث إرشادات الألوان حتى 10 مرات في الثانية؛ ما يعزز من قدرة الجهاز على إعادة إنتاج الألوان ما يسمح بعرض خريطة ألوان أكثر دقة على الشاشة في أي وقت.

ووفقًا لباناسونيك فأن هناك جودة صورة أعمق وأغنى، وليس فقط للون الأسود والألوان القريبة من الأسود لكن في مدى الألوان المتوسطة والمرتفعة؛ حيث أضافت الشركة طبقات إضافية من بيانات LUT عند المستويات الداكنة أكثر لسماح لها بتحسين الأسود الصافي والألوان القريبة منه. وهذه التكنولوجيا تعمل في الخلفية بدون أن يكون المستخدم في حاجة لفعل أي شيء.

تقنية HDR10+ بدلًا من Dolby Vision

panasonic

نماذج FZ950 وFZ800 سيكونون أول نماذج من باناسونيك تقدم معيار HDR10+ الجديدة، وهي معيار مفتوح جديد من معيار HDR يدعمه باناسونيك، سامسونج، شركة 20th Century Fox، Warner Bros وأمازون؛ وهو مبني على معيار HDR10 الرائج وسيُنافس تقنية Dolby Vision والتي لن تدعمها تلفزيونات باناسونيك الجديدة.

وقد يعتبر البعض هذه الخطوة غريبة من باناسونيك؛ حيث أنها أضافت تقنية Dolby Vision في خط مُشغلات أقراص بلو راي الرائد الجديد، وقد يكون الأمر متعلق بحقوق التراخيص أكثر من تقديم تقنية جديدة.

ويقدم HDR10+ أسلوب ديناميكي للتعامل مع HDR بدلًا من أسلوب ثابت واحد، لتقديم محتوى يُشبه ما تُشاهده في السينما.

مكبرات صوت مدعومة من شركة Technics

إذا كنت لا ترغب في توصيل نظام الصوت السينمائي الخاص بك، فأن تلفزيونات FZ950 توفر مكبرات صوت Dynamic Blade مدمجة في الحامل قامت بضبطها شركة Technics. وهذه المكبرات موجودة بعرض الشاشة وتأتي بـ 8 وحدات مكبر صوت متعددة في حافظة رفيعة جدًا؛ وهي تعد بزيادة 40% بمستوى الصوت عن نماذج 2017.

السعر وميعاد الإصدار

لم تقم باناسونيك بتحديد معلومات محددة بخصوص ميعاد الإصدار بخصوص تلفزيونات FZ950 وFZ800؛ لكنها أوضحت أنهم سيكونون متوفرين في ربيع 2018. وألمحت باناسونيك إلى أن التلفزيونات الجديدة ستكون بسعر تنافسي، وتستهدف سوق شاشات OLED الرائد.

المصدر

المصدر الاصلي: التقنية بلا حدود

أخبار ذات صلة

0 تعليق