Roku ستدعم مكبرات الصوت الذكية والعديد من أنظمة الصوت المنزلية بالكامل #CES2018

التقنية بلا حدود 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجهزة تلفاز Roku TV غالبًا ما تنال علامات عالية في مراجعات أجهزتها وذلك لسهولة استخدامها، وأنها تدعم خيارات خدمات بث رائعة، بالإضافة إلى جودة صورة ممتازة.

Roku-powered speakers, sound bars

وبخلاف منصات البث الخاصة بالشركة، فإن Roku لا تصنع شاشات التلفاز فعليًا، وبدلًا من ذلك تعقد شراكة مع مصنعي المعدات الأصلية والعلامات التجارية بما في ذلك TCL، وشارب، Hisense، RCA، Hitachi، Insignia، وMagnavox.

وقد حقق برنامج الترخيص هذا نجاحًا كبيرًا، حيث تظهر تلفزيونات Roku بانتظام على قائمة موقع أمازون للأجهزة الأكثر مبيعًا، وتدعي الشركة أنه في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2017، فإن واحد من كل خمسة أجهزة تلفاز ذكية تباع في الولايات المتحدة كان تلفزيون Roku.

الآن Roku لديها برنامج ترخيص جديد لصانعي مكبرات الصوت الذكية وسماعات “ساوند بار”، بهدف ربطها مع شاشاتالتلفاز في نظام ترفيهي منزلي متكامل، ويشاع أن تدعم مساعد رقمي للتحكم الصوتي.

أول شركة أعلنت عنها Roku في برنامج الترخيص هي TCL، صانع التلفزيونات رقم 1 في الصين وأكبر بائع لتلفزيونات Roku في الولايات المتحدة، وسوف تستعرض أول جهاز لها فى مؤتمرها الصحفى فى معرض CES 2018 يوم 8 يناير.

ويضم البرنامج مستويين أساسيين من الوظائف

Roku Connect: الأجهزة التي تدعم Roku Connect يمكنها الاتصال معًا لاسلكيًا، مثل أنظمة الصوت الكاملة للمنازل مثل Sonos، ويتم التحكم بها عن طريق الامر الصوتي من جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون. وهذه سوف تسمح لتلفزيونات Roku بالاقتران بسهولة مع سماعات تدعم Roku Connect.

Roku Entertainment Assistant: مساعد صوتي صممته Roku ويعتبر الأمثل لوسائل الترفيه المنزلية، وسيتم تفعيل وتمكين الأوامر الصوتية على أجهزة Roku التي تدعم الصوت.

Smart Roku TVs and streamers

وهذا الخريف سيتم طرح كل من Roku Connect و Roku Entertainment Assistant كترقيات مجانية للبرمجيات لأجهزة تلفزيون Roku الموجودة وأجهزة البث أيضًا.

Roku لم تعلن بعد عن أي شراكات أخرى بخلاف TCL لتصنيع مكبرات الصوت وسماعات الساوند بار، ومن المتوقع للنماذج الأولى ان يتم شحنها هذا الخريف أيضًا، وذلك بالتزامن مع تحديث البرمجيات للتلفزيونات وأجهزة البث.

Roku تمتلك “تصاميم مرجعية” لكلا فئات المنتجات، وقد تم تصميم سماعات الساوند بار للعمل مع أي تلفزيون يحتوي على اتصال HDMI ARC ، أما مكبر الصوت الذكي سيوفر تجربة صوت رائعة للمنازل متعددة الغرف.

وما زلنا في انتظار ما ستقدمه الشركة في مؤتمرها الصحفي بمعرض CES 2018 هذا الأسبوع.

المصدر

المصدر الاصلي: التقنية بلا حدود

أخبار ذات صلة

0 تعليق