Intel و AMD يكشفان عن شرائح Core i5 و Core i7 بكارت شاشة Radeon RX Vega في #CES2018

التقنية بلا حدود 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بالرجوع إلى نوفمبر، الشركتين المتنافستين منذ زمن طويل انتل و AMD  قد فاجأوا العالم عندما أعلنوا عن شراكة لإنتاج شرائح لأجهزة الحاسب المحمول تحتوي علي معالجات إنتل مع كروت شاشة من AMD.

والأن في معرض CES 2018، أول ثمار هذه الشراكة يتم الكشف عنه في هيئة المعالجين Core i5 و Core i7 المدعومين بكارت شاشة AMD Radeon RX Vega M، كل وحدة تحتوي على  بطاقة بذاكرة 4GB من نوع HMB2 VRAM ، والذي يساعد بشكل جذري في توفير المساحة الداخلية للحاسب المحمول وزيادة عمر البطارية.

الشرائح الجديدة جزء من سلسلة إنتل H الجيل الثامن ، صممت لتكون أقوى معالجات قدمتها الشركة لأجهزة الحاسب المحمول، بمعني أخر هذه المعالجات ستكون في أقوي أجهزة الحاسب المحمول المخصصة للألعاب.

صرحت Intel أن الألعاب ستكون أسرع مرتين أو ثلاثة مع هذه الشرائح الجديدة مقارنة بالنظام المتواجد منذ ثلاث سنوات والذي يحتوي علي معالج أنتل Core i7 وكارت شاشة من Navidia GTX 950M.

لم يعلن أي من Intel او AMD عن الشركة التي ستقوم بإنتاج أجهزة الحاسب المحمول التى ستحتوي علي هذه الشرائح الجديدة، لكن من المتوقع أن نسمع المزيد من الأخبار خلال الإسبوع الحالي في فعاليات المعرض.

المصدر

المصدر الاصلي: التقنية بلا حدود

أخبار ذات صلة

0 تعليق