إنيفيديا تكشف عن شرائح Xavier الجديدة للسيارات ذاتية القيادة وأوبر وفولكس في قائمة العملاء #CES2018

التقنية بلا حدود 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اجتذبت جهود إنفيديا في مجال السيارات ذاتية القيادة أكثر من 320 عميل على الرغم من أنها مازالت في المراحل الأولى من التكنولوجيا، حيث أعلنت الشركة هذا الأسبوع في CES أنها ستقوم أخيرًا بتوفير شريحة الذكاء الاصطناعي Xavier للسيارات ذاتية القيادة، التي أعلنت الشركة عنها في 2016، للعملاء. وأضافت الشركة بعض الأسماء لقائمتها لعملاء تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة منهم أوبر وفولكس فاجن.

وقد أعلنت شركة فولكس فاجن أنها سوف تستخدم منصة Drive IX من إنفيديا في بعض سياراتها القادمة، بما في ذلك الحافلة الكهربائية I.D. Buzz. منصة Drive IX هي مجموعة البرمجيات للمطورين التي أنشأها إنفيديا للاستفادة من شريحة Xavier، وستقوم فولكس فاجن باستخدامها لوضع ميزات مثل التعرف على الوجه، التحكم من خلال الإيماءات، معالجة اللغة الطبيعية والعديد من الأشياء الأخرى. وستعمل فولكس أيضًا مع حزمة برمجيات Drive AR للواقع الافتراضي والتي تعمل من خلال منصة إنفيديا. ومن المفترض أن يكون التحكم المستقبلي بسيارات فولكس مدعوم من قبل معمارية ذكاء اصطناعي في السيارة، دون الحاجة إلى مساعدة الخدمة السحابية.

أيضًا فأن أوبر كانت تستخدم تكنولوجيا القيادة الذاتية من إنفيديا في سيارات الاختبار ذاتية القيادة منذ بعض الوقت، على الرغم من أن الشركات بدأت للتو الحديث عن الأمر هذا الاسبوع. وتخطط أوبر أيضًا لاستخدام Xavier في أساطيلها ن السيارات ذاتية القيادة من فولفو وكذلك الشاحنات ذاتية القيادة للشركة. لكن لم يتم توضيح الكم الذي ستستخدمه أوبر من منصة إنفيديا، بخلاف أن الشركة تستفيد من شريحة الرسوميات الموجودة لوظائف الذكاء الاصطناعي.

وتخوض إنفيديا منافسة شرسة مع إنتل خلال عدد من القطاعات المختلفة بالسوق التنافسي، وتفضل الشركتين التباهي عند جذب شركات كبرى كعملاء لهم.

المصدر

المصدر الاصلي: التقنية بلا حدود

أخبار ذات صلة

0 تعليق