أبرز الاحداث في مؤتمر MWC 2018

التقنية بلا حدود 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أقيم مؤتمر الجوالات العالمي MWC 2018 الأسبوع الماضي في برشلونة، وقامت العديد من شركات الهواتف مثل سامسونج ونوكيا وهواوي وغيرهم بالكشف عن أجهزتها الجديدة خلال المؤتمر. وهناك أبرز ما تم الكشف:

alcatel


اعلان





أعلنت شركة alactel عن هاتفها الرائد alcatel 5، بالإضافة إلى 4 هواتف اخري وهم 3X و3V و 3Cو1X وسيأتي جميعهم بشاشة ذات ابعاد 18:9.

Huawei

لم تقم هواوي بالكشف عن أي هاتف خلال المؤتمر، ولكن أعلنت عن جهازها اللوحي الجديد المعروف MediaPad M5 بالإضافة إلى حاسب MateBook X Pro.

ZTE

كشفت ZTE عن اخر اضافتين لها لمجموعة هواتف Blade وهم Blade V9 وBlade V9 Vita. ويعتبر كلا الجهازين معقولين السعر حيث لن يتعدى سعرهم ال 300 دولار. وأضافت الشركة بعض الميزات للهاتفين مثل الكاميرا الدقيقة، وعرضت أيضاً Tempo Go كجزء من مبادرة Android Go.

Nokia

قدمت شركة HMD العديد من الأجهزة الجديدة في المؤتمر، حيث أعلنت عن الهاتف الرائد Nokia 8 Sirocco، بالإضافة إلى Nokia 7 Plus الذي سيعمل بمعالج Snapdragon 660 والذي قد تم تصميمه في هيكل ألمونيوم رائع. وتنطبق نفس المواصفات السابقة مع هاتف Nokia 6 الجديد أيضاً.

قدمت أيضاً شركة HMD هاتف Nokia 1 الذي سيأتي ضمن الفئة المُتواضعة بنظام تشغيل Android Go، هذا بالإضافة إلى إعادة طرح هاتف Nokia 8110 4G باللون الأسود والاصفر.

Samsung

أطلقت سامسونج هاتفها الرائد جالكسي S9 وجالكسي S9+ خلال المؤتمر، ويحتوي كلاهما على كاميرا بإمكانيات مميزة، كما يمتلك هاتف S9+ كاميرا خلفية مزدوجة. ويحتوي كلاهما على ميزة تصوير فيديو بمعدل 4K إطار في الثانية بالإضافة إلى تقنية التصوير البطيء بمعدل 960 إطار في الثانية وبدقة 720 بكسل.

Sony

جاءت سوني بهواتفها الرائدة Xperia XZ2 وXZ2 Compact بتصميم Ambient Flow المميز، وسيعمل الهاتفين بمعالج Snapdragon 845 وسيأتي بشاشة ذات ابعاد 18:9، بالإضافة إلى كاميرا سوني المعروفة Motion Eye التي تبلغ دقتها 19 ميجا بكسل التي ستحتوي على تقنية HDR وDynamic Vibration.

Vivo

تمكنت شركة Vivo من تسليط الأضواء نحو هاتفها الجديد Apex، فهو جهاز فريد من نوعه يحتوي على شاشة OLED بحجم 5.99 بوصة وتكنولوجيا مسح البصمة الموجودة بنصف الشاشة والذي سيتمكن المستخدمين من خلالها بفتح الهاتف عن طريق بصمتهم. هذا وبالإضافة إلى الكاميرا الامامية المخبأة بداخل الهاتف.

Asus

قدمت شركة Asus مجموعة جديدة من هواتف Zenfone 5 التي تحتوي على Zenfone 5 وZenfone 5Z. وسيأتي كلاهما بشاشة ذات ابعاد 19:9 تشبه شاشة آيفون X من حيث النتوء، بالإضافة إلى وجود تقنية الرموز التعبيرية المتحركة، وبطارية بسعة 4000 مللي أمبير.

LG

كشفت LG عن هاتفيين جديدين وهم V30S ThinQ وV30S+ ThinkQ بمساحة 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و128/256 جيجابايت من الذاكرة الداخلية. وسيتوفر الجهازين بعدة ألوان مختلفة.

المصدر

المصدر الاصلي: التقنية بلا حدود

أخبار ذات صلة

0 تعليق