ASUS تكشف عن خاصية AiMesh الجديدة للإتصال بين أجهزة الراوتر #CES2018

التقنية بلا حدود 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شركة ASUS عن تقنية واي فاي جديدة أطلقت عليها إسم “AiMesh”. هذه الخاصية تقوم بربط روترات أسوس المتعددة بحيث تزيد من مضاعفة نطاق شبكة الواي فاي. و من أفضل مزايا هذه الخاصية الجديدة أنه يمكن استخدامها مع إصدارات قديمة من اجهزة الراوتر و ايضاً أوضحت الشركة أن من مميزات نظام التشغيل أنها تتيح لك إستخدام الإصدار المناسب والمفضل لديك من الأجهزة و هذا يعني انه لا حاجة للمستخدم في استبدال راوتر اسوس القديم او حتى القيام بتغير في إعدادات نظام التشغيل.

و قد صرحت شركة ASUS أن هذا النظام الجديد يقدم خدمة واي فاي أسرع بالمقارنة بأنظمة الشبكات الأخرى موضحه أن سرعة نقل البيانات بها تصل الى 5.3Gbps على نقيض الأنظمة الآخرى التي تصل سرعة نقل البيانات بها الى 3Gbps. و قد اثبتت التجارب العملية ان “dual-band AiMesh” واي فاي تصل سرعته الى 928Mbps و بذلك تكون أسرع بأربعة أضعاف شبكة “tri-band tri-hub” و خمس اضعاف شبكة “dual-band tri-hub”.

أيضاً يقوم النظام باختيار أفضل مسار للشبكة لتكون بأفضل سرعة لها سواء كانت هذه الشبكه 2.4GHz أو 5GHz و لو فشل أتصال إحدى أجهزة الراوتر في الشبكة يقوم النظام بتحويل مسار الشبكة تلقائي الى افضل مسار جديد.

عند تثبيت شبكة “AiMesh Wi-Fi” على أجهزة راوتر اسوس يجب على المستخدم التأكد من تحديث الـ firmware الخاص به إلى آخر إصدار من الشركة المصنعة. أيضاً على المستخدم أن يختار راوتر رئيسي و يفضل أن يكون لديه أفضل مواصفات عن باقي أجهزة الراوتر الأخرى و أن يقوم المستخدم بعمل تهيئة ضبط مصنع لباقي الأجهزة و بعد ذلك يقوم بتوصيل الراوتر الاساسي بالإنترنت و عمل شبكة واي فاي جديدة والتأكد من تشغيل باقي الأجهزة و توصيلها بالأساسي من خلال تطبيق ASUS Router . أيضاً يتيح هذا البرنامج تخصيص اسم للشبكه ككل أو العديد من الأسماء لشبكات منفصلة على ترددات مختلفة.

المصدر

المصدر: التقنية بلا حدود

المصدر الاصلي: التقنية بلا حدود

أخبار ذات صلة

0 تعليق