دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

كيف يتم تعدين البيتكوين ؟ 8 معلومات عليك معرفتها

فولت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بتاريخ يناير 7, 2018 6

فولت

بلغ الفضول حول معرفة أصل وطريقة تعدين عملة البيتكوين ذروته خلال عام 2017، وذلك بفضل الزيادة الكبيرة فى قيمتها، وعلى الرغم من التقلبات الأخيرة فى سعرها، إلا أن ما زال هناك إقبال كبير على استخدام هذه العملة الافتراضية.

وهناك سؤال واحد يتبادر إلى ذهن الجميع عند الحديث عن عملة البيتكوين وهو ما هى عملية “التعدين” التى تنتج هذه العملات الافتراضية، لذا نعرض فيما يلى الإجابة على جميع أسئلتك:

–      يتم إنشاء البيتكوين بواسطة صيغة رياضية، أو خوارزمية، وهى فى الأساس مجموعة من أكواد الكمبيوتر التى يتم توقيعها رقميا فى كل مرة يتم إرسال البيتكوين فيها من مالك إلى آخر.

–      يتم إنتاج دفعات جديدة من البيتكوين كل 10 دقائق، والإمدادات محدودة، إذ بدأ الأمر بـ50 قطعة فى يناير 2009، ومع مرور الوقت أصبح يتم إنتاج دفعات جديدة كل 10 دقائق.

دراسة اللغة الإنجليزية في جامعة بانجور

–      تسمى عملية إنتاج وإطلاق النقود الجديدة  بـ “التعدين”، ويقتصر عدد البيتكوين على 21 مليون قطعة نقدية فقط، وهو رقم من المتوقع أن يتم الوصول إليه بحلول عام 2140، وحتى الآن، تم إنتاج حوالى 16.7 مليون عملة بيتكوين فقط.

–      هذه القطع النقدية يمكن أن يتم تعدينها من قبل أى شخص على استعداد لتكريس قوة الكمبيوتر الخاصة بها لإنتاج العملات الافتراضية، وهذا يعنى أن البيتكوين يتم إنتاجها من قبل المستخدمين عن طريق تنازلهم عن قدرات أجهزة  الكمبيوتر للتحقق من معاملات المستخدمين الآخرين.

–      كما يمكن شراء القطع النقدية وبيعها فى البورصات بالدولار الأمريكى والعملات الأخرى.

–      ويستخدم منتجو البيتكوين البرمجيات مفتوحة المصدر لإنجاز المهام، فجميع المعاملات يمكن أن تكون مجهولة.

–      يتم تأكيد جميع معاملات البيتكوين، ففى البداية يؤكد منتجو البيتكوين صلاحية معاملات البيتكوين الجديدة التى تنتظر تسجيلها فى سجل عام، وبعد ذلك، يجب فك شفرة، ورقم معرف ID فريد من نوعه، والتى تم إنشاؤه بواسطة صيغة بيتكوين وإضافة السجلات المؤكدة إلى دفتر السجل المعروف باسم “بلوكشين”.

–      بلوكشين يحتفظ بتاريخ كل معاملة بيتكوين للجمهور، إذ يشكل بلوكشين التاريخ الدائم لكل معاملة بيتكوين تم إجراؤها فى أى وقت مضى، وبهذه الطريقة يمنع بلوكشين من إنفاق نفس البيتكوين مرتين.

المصدر الاصلي: فولت

أخبار ذات صلة

0 تعليق